موقع الحلوس يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت سعيد ومفيد المدير العام السيد الحلوس
اذكر الله ( لا اله الا الله سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله علية وسلم )
مرحبا بالزائرين ونتمنى تسجيلكم ومساهمتكم الدائمة معنا ونتمنى من الله ان يوفقكم دائما لما فية رضاه شاركنا ولاترحل دون ان تترك بصمة السيد الحلوس



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع الحلوس يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت سعيد ومفيد المدير العام السيد الحلوس
اذكر الله ( لا اله الا الله سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله علية وسلم )
مرحبا بالزائرين ونتمنى تسجيلكم ومساهمتكم الدائمة معنا ونتمنى من الله ان يوفقكم دائما لما فية رضاه شاركنا ولاترحل دون ان تترك بصمة السيد الحلوس

موقع الحلوس يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت سعيد ومفيد المدير العام السيد الحلوس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع ومنتدى الحلوس دينى وثقافى وعلمى ورياضى وفنى واجتماعى

احدث الاساليب العلمية لصيانه الكمبيو تر بمركز الحلوس للكمبيوتر اساتذة متخصصين فى الصيانة والبرمجة والدورات التدريبية تحت اشراف م/ احمد الحلوس
جميع مايخص الطلاب بجميع مراحل التعليمية ابتدائى اعدادى ثانوى شرح وافى وملازم ومراجعه نهائية وامتحانات ادخل وحمل
تعلم كيف تصبح حجاما فيديو مع الشرح رووعه

  أهداف الاسماعيلى وسيرك كروى لاينتهى

فرصة لجميع طلاب الثانوية العامة لتوفير الجهد والوقت دروس شرح فيديو ملازم اسئلة س ، ج ملخص ليلة الامتحان فى جميع المواد للصف الاول والثانى والثالث
تفسير القرآن الكريم للشيخ الشعراوى فيديو
الساعه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نتيجه تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه كامله
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالإثنين 14 أغسطس 2023, 2:04 pm من طرف Admin

» جميع مشاكل الكمبيوتر وحلولها
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالخميس 04 يونيو 2015, 10:43 pm من طرف Admin

» احلى كلام عن الام اوعى يفوتك
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالخميس 12 فبراير 2015, 7:17 pm من طرف Admin

» سان جيرمان يغازل «رونالدينهو».. وانسحاب «جريميو» بسبب شرط الـ٨ ملايين يورو
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالخميس 12 فبراير 2015, 7:15 pm من طرف Admin

»  دراسه الحالات الفردية للاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالجمعة 05 ديسمبر 2014, 9:46 pm من طرف جبل دشلوط

» كراسة امتحان كادر المعلم كامله لمعلم علم النفس والاجتماع
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالأحد 02 نوفمبر 2014, 3:51 pm من طرف مصطفى محمود

» خطة استرشادية لاتحاد الطلاب
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالأربعاء 15 أكتوبر 2014, 10:39 pm من طرف Admin

» مذكرة علوم رائعه للصف الاول والثانى الثالث الاعدادى ترم اول 2015
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014, 9:44 pm من طرف Admin

» سجل مجلس الامناء والاباء والمعلمين ممتاز
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالسبت 04 أكتوبر 2014, 1:36 am من طرف Admin

» خطة استرشادية لاتحاد طلاب المدرسة والبرنامج الزمنى
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالسبت 04 أكتوبر 2014, 1:15 am من طرف Admin

» لخص للقرار ( 302 ) الخاص بالجمعية التعاونية المدرسية
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالسبت 04 أكتوبر 2014, 1:01 am من طرف Admin

» التخصصات المطلوبة في وظائف المعلمين فى محافظة الاسماعيلية 2014/2015
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالخميس 11 سبتمبر 2014, 11:43 pm من طرف Admin

»  التنمية المهنية للمعلمين
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالجمعة 29 أغسطس 2014, 1:01 am من طرف Admin

» دور كلاً من المعلم المساعد والمعلم والمعلم الاول ومعلم خبير وكبير معلمين
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالجمعة 29 أغسطس 2014, 12:58 am من طرف Admin

» الفرق بين التقويم والتقييم
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالجمعة 29 أغسطس 2014, 12:45 am من طرف Admin

» التخطيط التربوي .. مفهومه و أنواعه وفوائده و خطواته
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالجمعة 29 أغسطس 2014, 12:27 am من طرف Admin

» أساسيات التوجية الفنى
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالجمعة 29 أغسطس 2014, 12:00 am من طرف Admin

» طرق إصلاح الفلاشات مهما كان العطل
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالأربعاء 18 يونيو 2014, 5:05 pm من طرف Admin

» المفاجأه الكبرى و على مستوى العالم اصنع اسطوانه التعريف بنفسك
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالأحد 25 مايو 2014, 12:02 am من طرف Admin

» برنامج رائع لجماعة مكافحة التدخبن والادمان
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالسبت 28 سبتمبر 2013, 6:03 pm من طرف Admin

» طلب الترشبح لعضوية مكتب تفيذى اتحاد طلاب الفصل
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالسبت 28 سبتمبر 2013, 4:35 pm من طرف Admin

» جدول الاعمال لاجتماع مجلس الاتحاد والمكتب التنفيذى واللجان الخمس
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالسبت 28 سبتمبر 2013, 4:23 pm من طرف Admin

» تم افتتاح موقع الحلوس الترفيهى
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالإثنين 18 مارس 2013, 10:56 pm من طرف Admin

»  تيسر من سورة الانفال تلاوه مصوره حصريه لفضيلة العلم الاذاعى الشيخ على محمود شميس
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالإثنين 18 مارس 2013, 10:53 pm من طرف Admin

» الأدوار الوظيفيه للأخصائي الاجتماعي المدرسي في نطاق الخدمات الفرديه
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالأربعاء 06 مارس 2013, 11:02 pm من طرف Admin

» المرأة وحق العمل
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 3:57 pm من طرف Admin

» إكرام المرأة في دنيا الإسلام
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 3:55 pm من طرف Admin

» تجديد رؤيتنا للإسلام
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 3:54 pm من طرف Admin

» الخطاب التربوي القرآني
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 3:53 pm من طرف Admin

» بلاغة المفردة القرآنية
سجلات الاخصائى النفسى Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 3:52 pm من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

اخبار - نت
أخبارك.نت
تصويت
موقع الحلوس

انشاء منتدى مجاني



دخول

لقد نسيت كلمة السر



* اذاعه القرآن الكريم
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


* اذاعه القرآن الكريم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سجلات الاخصائى النفسى

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1سجلات الاخصائى النفسى Empty سجلات الاخصائى النفسى السبت 20 نوفمبر 2010, 9:00 pm

Admin

Admin
Admin
Admin

سجل جماعة التربية النفسية

•نشر الوعى بين الطلاب للوقايه من الامراض النفسيه
•اشراك الطلاب فى نشر الوعى عن طريق الاذاعة ومجلات الحائط
•تنمية نتميه القدره على البحث العلمى والاطلاع واجراء البحوث
•تدريب الطلاب على مهارات حل مشاكله وتعاونهم فى حل مشاكل مجتمعهم
•تنميه الوعى لدى الطلاب باسباب الانحراف والوقايه منه
•الكشف عن المبدعين ذوى المواهب وتنميه روح الابداع
•مساعده الطلاب على تعديل اتجاهاتهم السلبيه وانماط السلوك الغير مرغوب فيه
•اتاحه الفرصه للطلاب لممارسه الانشطة المدرسيه وفهم قدراتهم وميولهم
•ربط المدرسه بالاسره والمجتمع المحلى والاستفاده من الخبرات المحيطه بالمدرسه
•اعضاء الجماعه همزة الوصل بين الاخصائى النفسي وباقى طلاب المدرسه



الاخصائى النفسى مدير المدرسة












سجل الارشاد النفسي


•الارشاد النفسي جزء اساسى فى البرنامج العام للمدرسه
•مساعده الطالب على ان يفهم نفسه ويحقق ذاته فى ضوء فرص الحياه الواقعيه المتاحه امامه
•تشجيع الطالب وايقاظ الدافع عنده والقدره على ان يفعل شيئا لنفسه
•تناول حياه الطالب ككل شخصيا وتربويا ومهنيا واسريا
•الارشاد النفسي خدمه تقدم للافراد الاسوياء العاديين والى المرضى الاقرب الصحه والمنحرفين الى السواء
•مساعده الطالب على حل مشكلاته وتحقيق الصحه النفسية
•التحصين النفسي ضد المشكلات والاضطرابات النفسية
•العمل على كشف الاضطراب فى مرحلته الاولى والعمل على مساعده الطالب للوصول الى مرحله السواء
•التعاون مع المعلمين وادارة المدرسة فى الكشف عن المشكلات التى تعترض الطلاب والعمل على حلها
•تقديم الاستشارات النفسية للطلاب لمساعدتهم على التوافق وتحقيق اهدافهم
•تنميه وعى الطلاب بأن الشخص السوى هو الذى يعبر عن مشكلاته ويبحث عن ايجاد حلول لها



الاخصائى النفسى مدير المدرسة













هيئه الاشراف



الأجتماع /................



اليوم /.................................................. ... التاريخ/.............................................
المكان/......................... حضور/.................. غياب/.....................

*جدول الاعمال:-
1
2
3
4
5
6

* محضرالجلسة :-
انه فى يوم ..............الموافق / / تم عقد اجتماع جماعة التربية النفسية بمقر فصل ........ وتحت اشراف رائد عام الجماعة الاستــــــــــــــــاذ ................................مدير المدرسة واشراف الاخصائين النفســــــــــــين ............................................وبحضور ....... طالب وغياب ..... طالب
ولما كان الاجتماع قانونيا بدأنا فى مناقشة جدول الاعمال وتم اخذ القرارات والتوصيات الاتيه

* القراراتوالتوصيات
1
2
3
4
5
6

رئيس الجماعة امين السر رائد الجماعة
................. .............. .................
مدير المدرسة
.....................

اسم الطالب /.................................................. .................................................. .................................................. ..........

الفرقـــــــة /.................................................. .................................................. .................................................. ..........

تاريخ المقابلة /.................................................. .................................................. .................................................. ....

محتوى الموقف

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. ......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

الارشاد النفسى

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. ......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

متابعه الطالب

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. ......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................


مدير المدرسة


اسم الطالب ................................................. .................................................. .................................................. ..........
الفرقـــــــــة ................................................. .................................................. .................................................. ........
تاريخ الرد .................................................. .................................................. .................................................. ..........

محتوى الشكوى :-

.................................................. .................................................. .................................................. ......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

الرد على الشكوى

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .................................................. .......................................



الاخصائى النفسى مدير المدرسة


سجل جماعة التربية النفسية

• نشر الوعى بين الطلاب للوقايه من الامراض النفسيه
• اشراك الطلاب فى نشر الوعى عن طريق الاذاعة ومجلات الحائط
• تنمية نتميه القدره على البحث العلمى والاطلاع واجراء البحوث
• تدريب الطلاب على مهارات حل مشاكله وتعاونهم فى حل مشاكل مجتمعهم
• تنميه الوعى لدى الطلاب باسباب الانحراف والوقايه منه
• الكشف عن المبدعين ذوى المواهب وتنميه روح الابداع
• مساعده الطلاب على تعديل اتجاهاتهم السلبيه وانماط السلوك الغير مرغوب فيه
• اتاحه الفرصه للطلاب لممارسه الانشطة المدرسيه وفهم قدراتهم وميولهم
• ربط المدرسه بالاسره والمجتمع المحلى والاستفاده من الخبرات المحيطه بالمدرسه
• اعضاء الجماعه همزة الوصل بين الاخصائى النفسي وباقى طلاب المدرسه

الاخصائى النفسى مدير المدرسة



سجل الارشاد النفسي

• الارشاد النفسي جزء اساسى فى البرنامج العام للمدرسه
• مساعده الطالب على ان يفهم نفسه ويحقق ذاته فى ضوء فرص الحياه الواقعيه المتاحه امامه
• تشجيع الطالب وايقاظ الدافع عنده والقدره على ان يفعل شيئا لنفسه
• تناول حياه الطالب ككل شخصيا وتربويا ومهنيا واسريا
• الارشاد النفسي خدمه تقدم للافراد الاسوياء العاديين والى المرضى الاقرب الصحه والمنحرفين الى السواء
• مساعده الطالب على حل مشكلاته وتحقيق الصحه النفسية
• التحصين النفسي ضد المشكلات والاضطرابات النفسية
• العمل على كشف الاضطراب فى مرحلته الاولى والعمل على مساعده الطالب للوصول الى مرحله السواء
• التعاون مع المعلمين وادارة المدرسة فى الكشف عن المشكلات التى تعترض الطلاب والعمل على حلها
• تقديم الاستشارات النفسية للطلاب لمساعدتهم على التوافق وتحقيق اهدافهم
• تنميه وعى الطلاب بأن الشخص السوى هو الذى يعبر عن مشكلاته ويبحث عن ايجاد حلول لها


سجل تنمية الفائقين

• الاكتشاف المبكر للطلاب المتفوقين عن طريق تطبيق الاختبارات الخاصه بالذكاء والذكاء الوجدانى والقدره العقليه
• التعاون مع الاداره المدرسيه فى اختيار المعلمين المتميزين فى المواد الدراسيه
• تنميه الدافعية للانجاز وتحقيق الذات
• تنشيط القدرات العقليه وتنميه القدره على التخيل والتدريب الابداعى
• تنميه المهارات الاجتماعية مثل التعاون وحب الاخرين
• تنميه المهارات النفسيه مثل القدره على ضبط النفس والتفكير العقلانى
• نشر الوعى بين مؤسسات المجتمع وافراده عن المتفوقين
• العمل على تدعيم التعاون بين المدرسه واسر المنفوقين
• العمل على اثراء المناهج الدراسيه بالموضوعات المناسبه للمتفوقين
• تدريب الطلاب الفائقين على العوامل المهيئه للاستذكار الجيد
• مساعده الفائقين على تنميه مهارات تحديد الاهداف لديهم
• تكليف الطلاب الفائقين بعمل واجبات اضافيه تتفق مع ميولهم
• التدعيم المادى والمعنوى للطلاب الفائقين من قبل المدرسه
• تنميه القدره على تحديد هدف جيد واهداف بديله لكل طالب
• العمل على تقوى الله ولا يتهاون الطالب فى تحصيل دروسه


الاخصائى النفسى مدير المدرسه



سجل المتأخرين دراسياً

• تنميه اتجاه ايجابى نحو المدرسة والتعليم واهميه التعليم فى رفع شأن الطالب واسرته ومجتمعه
• تنميه الثقه بالنفس وحث الطالب على ادراك مواطن القوه لديه
• مناقشه اهم اسباب التأخر الدراسى مع الطلاب
• تبصير الطلاب بالعوامل التى تشتت الانتباه واهميه تجنبها
• التدريب على اداء الوجبات المنزليه دون تأخير
• مساعده الطلاب على التأهب النفسى والعقلى للمذاكره
• تدريب الطلاب على اتباع جدول مرن للمذاكره
• تحديد الخطوط العريضه والعناوين الرئيسيه فى كل درس
• التدريب على مهاره مواجهه الخوف فى الامتحان وكيفيه قراءه الاسئله
• استخدام الاختبارات الذاتيه للتدريب على الامتحانات
• التدعيم المادى والمعنوى بالتعاون مع المعلمين واداره المدرسه
• عمل متابعات شهريه لكل طالب على حده للوقوف على مستواه وتذليل ما يعترضه من مشكلات
• العمل على ربط المدرسه بالاسره واشراك ولى الامر فى المتابعه
• الاستفادة من الطلاب الفائقين فى تدعيم المتأخرين دراسيا
• مساعدة الطالب على حسن تنظيم الوقت واستغلاله


الاخصائى النفسى مدير المدرسه

سجل الحالات الفردية

• تحقيق خدمه نفسيه متخصصه تساعد الطالب على التوافق النفسى
• الاكتشاف المبكر للطلاب من حيث المشكلات التى تعترضهم
• مساعده الطلاب على التعبير عن مشاعرهم السلبيه نحو انفسهم والاخرين
• تنمية نتميه الثقه بالنفس ومساعده الطلاب على اكتشاف مواطن القوه لديهم
• خفص حده الخجل والانطواء لدى الطلاب ومساعدتهم على الانخراط فى الانشطه الاجتماعيه والتربويه مع الطلاب
• تنميه المهارات الاجتماعيه والسلوك التوكيدى لدى اطلاب
• العمل على تقبل الطالب كما هو لا كما ينبغى ان يكون
• المحافظه على سريه الطالب وخصوصياته
• جمع المعلومات التى تساعد على تحديد اسباب المشكله بدقه
• الاستعانه بالمعلمين فى وصف سلوك الطالب داخل حجرة الدراسه
• التشخيص الدقيق للمشكله عن طريق دراسه الحاله العقليه و المعرفيه والوجدانيه
• الاستعانه بطرق الخدمه النفسيه كالملاحظة والمقابله والمقاييس المتاحه
• تدريب الطلاب على عدد من السلوكيات المرغوبه عبر الجلسات
• التعاون المستمر مع الاسره والمدرسه لتقديم الدعم للطالب
• احاله الحالات المرضيه الى المراكز النفسيه المتخصصه ومتابعتها

الاخصائى النفسى مدير المدرسه


سجل تنمية الموهبين

• تهيئه الفرصه امام الطلاب لتنميه مواهبهم وصقل قدراتهم الابداعيه
• اكتشاف الطلاب الموهبين وتقديم الرعايه المناسبه لهم
• اعداد برامج تربويه تساعد الطلاب على تنميه قدراتهم وتلبى احتياجاتهم وتشبع رغباتهم بما يعود بالفائده على المجتمع وعلى الموهبين انفسهم
• مساعده الطلاب على استغلال مواهبهم وابداعهم من خلال الانشطه المدرسيه
• تنميه الشخصيه المتكامله لدى الطلاب وبث الثقه فى انفسهم من خلال تدعيم دافع الانجاز لديهم
• توجيه وارشاد الطلاب الى نوعيات التعليم المتفقه مع ميولهم
• اعداد الطلاب وتهيئتهم لتقبل متطلبات العصر وتنمبه روح الابداع لديهم
• تنشيط القدرات العقليه وتنميه القدره على التخيل والتدريب الابداعى


الاخصائى النفسى مدير المدرسه
ترقبوا الملفات كامله ان شاء الله
اخوكم السيد الحلوس يتمنى لكم التوفيق دائما

https://elhllos.yoo7.com

2سجلات الاخصائى النفسى Empty رد: سجلات الاخصائى النفسى السبت 20 نوفمبر 2010, 9:36 pm

ابو مريم 1


المشرف العام على الموقع

مشكووووووووووووووووووووووور

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى