موقع الحلوس يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت سعيد ومفيد المدير العام السيد الحلوس
اذكر الله ( لا اله الا الله سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله علية وسلم )
مرحبا بالزائرين ونتمنى تسجيلكم ومساهمتكم الدائمة معنا ونتمنى من الله ان يوفقكم دائما لما فية رضاه شاركنا ولاترحل دون ان تترك بصمة السيد الحلوس

موقع ومنتدى الحلوس دينى وثقافى وعلمى ورياضى وفنى واجتماعى

احدث الاساليب العلمية لصيانه الكمبيو تر بمركز الحلوس للكمبيوتر اساتذة متخصصين فى الصيانة والبرمجة والدورات التدريبية تحت اشراف م/ احمد الحلوس
جميع مايخص الطلاب بجميع مراحل التعليمية ابتدائى اعدادى ثانوى شرح وافى وملازم ومراجعه نهائية وامتحانات ادخل وحمل
تعلم كيف تصبح حجاما فيديو مع الشرح رووعه

  أهداف الاسماعيلى وسيرك كروى لاينتهى

فرصة لجميع طلاب الثانوية العامة لتوفير الجهد والوقت دروس شرح فيديو ملازم اسئلة س ، ج ملخص ليلة الامتحان فى جميع المواد للصف الاول والثانى والثالث
تفسير القرآن الكريم للشيخ الشعراوى فيديو
الساعه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» جميع مشاكل الكمبيوتر وحلولها
الخميس 04 يونيو 2015, 10:43 pm من طرف Admin

» احلى كلام عن الام اوعى يفوتك
الخميس 12 فبراير 2015, 7:17 pm من طرف Admin

» سان جيرمان يغازل «رونالدينهو».. وانسحاب «جريميو» بسبب شرط الـ٨ ملايين يورو
الخميس 12 فبراير 2015, 7:15 pm من طرف Admin

»  دراسه الحالات الفردية للاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى
الجمعة 05 ديسمبر 2014, 9:46 pm من طرف جبل دشلوط

» كراسة امتحان كادر المعلم كامله لمعلم علم النفس والاجتماع
الأحد 02 نوفمبر 2014, 3:51 pm من طرف مصطفى محمود

» خطة استرشادية لاتحاد الطلاب
الأربعاء 15 أكتوبر 2014, 10:39 pm من طرف Admin

» مذكرة علوم رائعه للصف الاول والثانى الثالث الاعدادى ترم اول 2015
الأحد 12 أكتوبر 2014, 9:44 pm من طرف Admin

» سجل مجلس الامناء والاباء والمعلمين ممتاز
السبت 04 أكتوبر 2014, 1:36 am من طرف Admin

» خطة استرشادية لاتحاد طلاب المدرسة والبرنامج الزمنى
السبت 04 أكتوبر 2014, 1:15 am من طرف Admin

» لخص للقرار ( 302 ) الخاص بالجمعية التعاونية المدرسية
السبت 04 أكتوبر 2014, 1:01 am من طرف Admin

» التخصصات المطلوبة في وظائف المعلمين فى محافظة الاسماعيلية 2014/2015
الخميس 11 سبتمبر 2014, 11:43 pm من طرف Admin

»  التنمية المهنية للمعلمين
الجمعة 29 أغسطس 2014, 1:01 am من طرف Admin

» دور كلاً من المعلم المساعد والمعلم والمعلم الاول ومعلم خبير وكبير معلمين
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:58 am من طرف Admin

» الفرق بين التقويم والتقييم
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:45 am من طرف Admin

» التخطيط التربوي .. مفهومه و أنواعه وفوائده و خطواته
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:27 am من طرف Admin

» أساسيات التوجية الفنى
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:00 am من طرف Admin

» طرق إصلاح الفلاشات مهما كان العطل
الأربعاء 18 يونيو 2014, 5:05 pm من طرف Admin

» المفاجأه الكبرى و على مستوى العالم اصنع اسطوانه التعريف بنفسك
الأحد 25 مايو 2014, 12:02 am من طرف Admin

» برنامج رائع لجماعة مكافحة التدخبن والادمان
السبت 28 سبتمبر 2013, 6:03 pm من طرف Admin

» طلب الترشبح لعضوية مكتب تفيذى اتحاد طلاب الفصل
السبت 28 سبتمبر 2013, 4:35 pm من طرف Admin

» جدول الاعمال لاجتماع مجلس الاتحاد والمكتب التنفيذى واللجان الخمس
السبت 28 سبتمبر 2013, 4:23 pm من طرف Admin

» تم افتتاح موقع الحلوس الترفيهى
الإثنين 18 مارس 2013, 10:56 pm من طرف Admin

»  تيسر من سورة الانفال تلاوه مصوره حصريه لفضيلة العلم الاذاعى الشيخ على محمود شميس
الإثنين 18 مارس 2013, 10:53 pm من طرف Admin

» الأدوار الوظيفيه للأخصائي الاجتماعي المدرسي في نطاق الخدمات الفرديه
الأربعاء 06 مارس 2013, 11:02 pm من طرف Admin

» المرأة وحق العمل
الثلاثاء 05 مارس 2013, 3:57 pm من طرف Admin

» إكرام المرأة في دنيا الإسلام
الثلاثاء 05 مارس 2013, 3:55 pm من طرف Admin

» تجديد رؤيتنا للإسلام
الثلاثاء 05 مارس 2013, 3:54 pm من طرف Admin

» الخطاب التربوي القرآني
الثلاثاء 05 مارس 2013, 3:53 pm من طرف Admin

» بلاغة المفردة القرآنية
الثلاثاء 05 مارس 2013, 3:52 pm من طرف Admin

» قوّة الإسلام الإيجابية في روحه وجوهره
الثلاثاء 05 مارس 2013, 3:51 pm من طرف Admin

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

اخبار - نت
أخبارك.نت
تصويت
موقع الحلوس

انشاء منتدى مجاني



دخول

لقد نسيت كلمة السر



* اذاعه القرآن الكريم
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


* اذاعه القرآن الكريم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

موقع الحلوس يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت سعيد ومفيد المدير العام السيد الحلوس » الفئة الأولى » المنتدى الأول » القسم الدينى وثقافى » دور كلاً من المعلم المساعد والمعلم والمعلم الاول ومعلم خبير وكبير معلمين

دور كلاً من المعلم المساعد والمعلم والمعلم الاول ومعلم خبير وكبير معلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
Admin
 التوصيف الوظيفي للمعلمين
الوظيفة: المعلم المساعد الدرجة المالية المقابلة: الثالثة
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية.
• يختص شاغل هذه الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمة وفقا لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها .
الواجبات والمسئوليات:-
يقوم شاغل الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التي عليه في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ.
عمليات التعليم والتعلم:-
• التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس) بالتنسيق مع المعلم المرشد.
• تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحددة له بالتنسيق مع المعلم المرشد.
• استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعي التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل على تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
• استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
• خلق مناخ في الفصل يشجع على الانفتاح والاحترام المتبادل بين التلاميذ بعضهم وبعض.
• التقويم الشامل والمستمر لأداء التلاميذ للأغراض المختلفة مثل تحديد الاحتياجات وقياس مستوى التحصيل.
• إعداد تقارير دورية عن نتائج تقييم أداء المتعلمين بالتنسيق مع المعلم المرشد.
• تنمية مهارات التعليم لدى الطلاب ودعم استخدام مكتبة المدرسة ومصادر المعرفة الأخرى لخدمة أهداف التعليم.
• الاشتراك في تنفيذ بعض الأنشطة العامة المقررة للتعليم والداعمة للقيم السلوكية.
• تهيئة الطفل للحياة المدرسية النظامية في مرحلة التعليم الأساسي ورياض الأطفال.
• اتباع إجراءات الأمان والسلامة المهنية بالمدرسة التعليمية.
•التخطيط لتوظيف الموارد المادية والبشرية في خدمة البيئة المحيطة .
• المشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات تنمية المجتمع المحلي .
• التعاون مع وحدات الإنتاج والخدمات في نطاق بيئة مدرسية ( التعليم الفني).
• القيام بالأعمال الإدارية المصاحبة لعملية التدريس مثل سجلات الغياب ودفاتر المكتب وغيرها بالتنسيق مع المعلم والمرشد.
وظيفة المعلم
الوظيفة: معلم الدرجة المالية المقابلة: الثالثة

الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
• يقوم شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ .
عمليات التعليم والتعلم:-
•التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس ).
• تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحدد له.
•استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعى التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل حتى تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
•استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة.
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها سنة على الأقل ولا تزيد على 3 سنوات في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم مساعد.
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
التوصيف الوظيفي لوظيفة معلم أول
الوظيفة: معلم أول الدرجة المالية المقابلة: الثانية
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
• يقوم شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ .
عمليات التعليم والتعلم:-
• التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس ).
•تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحدد له.
• استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعى التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل حتى تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
•استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
الإشراف الفني :-
• الاشراف الفني على أعمال هيئة التدريس في المستويات الأدنى .
• المشاركة في تقييم أداء العاملين في المستويات الأدنى .
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة.
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الاقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم مساعد.
• الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة للمرحلة التعليمية المقيد عليها بخصوص وظيفة معلم أول .
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم أول
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
التوصيف الوظيفي لوظيفةمعلم أول – الدرجة المالية المقابلة الأولي
وظيفة المعلم أول أ
الوظيفة: معلم أولأ الدرجة المالية المقابلة: الأولى
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
يقوم شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ .
عمليات التعليم والتعلم:-
• التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس ).
• تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحدد له.
• استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعى التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل حتى تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
• استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
الإشراف الفني :-
• الإشراف الفني على أعمال هيئة التدريس في المستويات الأدنى .
• المشاركة في تقييم أداء العاملين في المستويات الأدنى .
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
• المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
• القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة ومحاولة مشاركة أولياء الأمور لدعم النمو التعليمي للتلاميذ .
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول.
• الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة للمرحلة التعليمية المقيد عليها بخصوص وظيفة معلم أول .
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم أول أ
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
وظيفة معلم خبير
الوظيفة: معلم خبير الدرجة المالية المقابلة: مدير عام
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة العمرية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
• عمليات التعليم والتعلم
• الإشراف الفني
• الإشراف الادارى
• التنمية المهنية والتأهيل
• ضمان الجودة والاعتماد
• المشاركة المجتمعية
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول أ.
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم خبير .
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
التوصيف الوظيفي لوظيفة كبير معلمين
وظيفة معلم كبير معلمين
الوظيفة: كبير معلمين الدرجة المالية المقابلة: العالية
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة العمرية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-


شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول أ.
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم خبير .
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.



المعلم التوصيف الوظيفي للمعلمين
الوظيفة: المعلم المساعد الدرجة المالية المقابلة: الثالثة
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية.
• يختص شاغل هذه الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمة وفقا لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها .
الواجبات والمسئوليات:-
يقوم شاغل الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التي عليه في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ.
عمليات التعليم والتعلم:-
• التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس) بالتنسيق مع المعلم المرشد.
• تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحددة له بالتنسيق مع المعلم المرشد.
• استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعي التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل على تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
• استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
• خلق مناخ في الفصل يشجع على الانفتاح والاحترام المتبادل بين التلاميذ بعضهم وبعض.
• التقويم الشامل والمستمر لأداء التلاميذ للأغراض المختلفة مثل تحديد الاحتياجات وقياس مستوى التحصيل.
• إعداد تقارير دورية عن نتائج تقييم أداء المتعلمين بالتنسيق مع المعلم المرشد.
• تنمية مهارات التعليم لدى الطلاب ودعم استخدام مكتبة المدرسة ومصادر المعرفة الأخرى لخدمة أهداف التعليم.
• الاشتراك في تنفيذ بعض الأنشطة العامة المقررة للتعليم والداعمة للقيم السلوكية.
• تهيئة الطفل للحياة المدرسية النظامية في مرحلة التعليم الأساسي ورياض الأطفال.
• اتباع إجراءات الأمان والسلامة المهنية بالمدرسة التعليمية.
•التخطيط لتوظيف الموارد المادية والبشرية في خدمة البيئة المحيطة .
• المشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات تنمية المجتمع المحلي .
• التعاون مع وحدات الإنتاج والخدمات في نطاق بيئة مدرسية ( التعليم الفني).
• القيام بالأعمال الإدارية المصاحبة لعملية التدريس مثل سجلات الغياب ودفاتر المكتب وغيرها بالتنسيق مع المعلم والمرشد.
وظيفة المعلم
الوظيفة: معلم الدرجة المالية المقابلة: الثالثة

الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
• يقوم شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ .
عمليات التعليم والتعلم:-
•التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس ).
• تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحدد له.
•استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعى التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل حتى تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
•استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة.
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها سنة على الأقل ولا تزيد على 3 سنوات في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم مساعد.
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
التوصيف الوظيفي لوظيفة معلم أول
الوظيفة: معلم أول الدرجة المالية المقابلة: الثانية
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
• يقوم شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ .
عمليات التعليم والتعلم:-
• التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس ).
•تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحدد له.
• استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعى التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل حتى تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
•استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
الإشراف الفني :-
• الاشراف الفني على أعمال هيئة التدريس في المستويات الأدنى .
• المشاركة في تقييم أداء العاملين في المستويات الأدنى .
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة.
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الاقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم مساعد.
• الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة للمرحلة التعليمية المقيد عليها بخصوص وظيفة معلم أول .
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم أول
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
التوصيف الوظيفي لوظيفةمعلم أول – الدرجة المالية المقابلة الأولي
وظيفة المعلم أول أ
الوظيفة: معلم أولأ الدرجة المالية المقابلة: الأولى
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة التعليمية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
يقوم شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بأخلاقيات المهنة والمنهج الحقوقي في التعليم والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ .
عمليات التعليم والتعلم:-
• التخطيط للدروس على مستوى الفصل الدراسي ( الشهر – الأسبوع – الدرس ).
• تدريس المادة أو المواد الدراسية المرتبطة بتخصصه لتلاميذ المرحلة وفق النصاب المحدد له.
• استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتنوعة تلاءم المرحلة التي يعمل بها وتراعى التفاوت في قدرات وميول التلاميذ وتعمل حتى تنمية القدرة على التفكير والإبداع لدى التلاميذ.
• استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
• استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
الإشراف الفني :-
• الإشراف الفني على أعمال هيئة التدريس في المستويات الأدنى .
• المشاركة في تقييم أداء العاملين في المستويات الأدنى .
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
• المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
• القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة ومحاولة مشاركة أولياء الأمور لدعم النمو التعليمي للتلاميذ .
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول.
• الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة للمرحلة التعليمية المقيد عليها بخصوص وظيفة معلم أول .
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم أول أ
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
وظيفة معلم خبير
الوظيفة: معلم خبير الدرجة المالية المقابلة: مدير عام
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة العمرية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
• عمليات التعليم والتعلم
• الإشراف الفني
• الإشراف الادارى
• التنمية المهنية والتأهيل
• ضمان الجودة والاعتماد
• المشاركة المجتمعية
شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول أ.
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم خبير .
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
التوصيف الوظيفي لوظيفة كبير معلمين
وظيفة معلم كبير معلمين
الوظيفة: كبير معلمين الدرجة المالية المقابلة: العالية
الوصف العام:-
• تقع هذه الوظيفة بجميع المدارس حسب المرحلة العمرية .
• يختص شاغل الوظيفة بتدريس النصاب المقررة للمرحلة التعليمية وفقاً لتخصصه.
• يخضع شاغل الوظيفة للإشراف الإداري لهيئة الإدارة بالمدرسة ومن الناحية الفنية للمستوى الأعلى لهيئة التعليم والتوجيه الفني المختص.
• يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-


شروط شغل الوظيفة:-
• الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي ويستثنى من هذا الشرط الشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 .
• قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول أ.
• الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية إلى وظيفة معلم خبير .
• اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية لشغل الوظيفة والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة وثبوت الصلاحية للعمل وفقاً للمعايير المحددة باللائحة التنفيذية لقانون التعليم.


_________________
السيد الحلوس عاشق السامبا المصرية
http://elhllos.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى