سجل جماعة التربية النفسية
•نشر الوعى بين الطلاب للوقايه من الامراض النفسيه
•اشراك الطلاب فى نشر الوعى عن طريق الاذاعة ومجلات الحائط
•تنمية نتميه القدره على البحث العلمى والاطلاع واجراء البحوث
•تدريب الطلاب على مهارات حل مشاكله وتعاونهم فى حل مشاكل مجتمعهم
•تنميه الوعى لدى الطلاب باسباب الانحراف والوقايه منه
•الكشف عن المبدعين ذوى المواهب وتنميه روح الابداع
•مساعده الطلاب على تعديل اتجاهاتهم السلبيه وانماط السلوك الغير مرغوب فيه
•اتاحه الفرصه للطلاب لممارسه الانشطة المدرسيه وفهم قدراتهم وميولهم
•ربط المدرسه بالاسره والمجتمع المحلى والاستفاده من الخبرات المحيطه بالمدرسه
•اعضاء الجماعه همزة الوصل بين الاخصائى النفسي وباقى طلاب المدرسه
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
سجل الارشاد النفسي
•الارشاد النفسي جزء اساسى فى البرنامج العام للمدرسه
•مساعده الطالب على ان يفهم نفسه ويحقق ذاته فى ضوء فرص الحياه الواقعيه المتاحه امامه
•تشجيع الطالب وايقاظ الدافع عنده والقدره على ان يفعل شيئا لنفسه
•تناول حياه الطالب ككل شخصيا وتربويا ومهنيا واسريا
•الارشاد النفسي خدمه تقدم للافراد الاسوياء العاديين والى المرضى الاقرب الصحه والمنحرفين الى السواء
•مساعده الطالب على حل مشكلاته وتحقيق الصحه النفسية
•التحصين النفسي ضد المشكلات والاضطرابات النفسية
•العمل على كشف الاضطراب فى مرحلته الاولى والعمل على مساعده الطالب للوصول الى مرحله السواء
•التعاون مع المعلمين وادارة المدرسة فى الكشف عن المشكلات التى تعترض الطلاب والعمل على حلها
•تقديم الاستشارات النفسية للطلاب لمساعدتهم على التوافق وتحقيق اهدافهم
•تنميه وعى الطلاب بأن الشخص السوى هو الذى يعبر عن مشكلاته ويبحث عن ايجاد حلول لها
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
هيئه الاشراف
الأجتماع /................
اليوم /.................................................. ... التاريخ/.............................................
المكان/......................... حضور/.................. غياب/.....................
*جدول الاعمال:-
1
2
3
4
5
6
* محضرالجلسة :-
انه فى يوم ..............الموافق / / تم عقد اجتماع جماعة التربية النفسية بمقر فصل ........ وتحت اشراف رائد عام الجماعة الاستــــــــــــــــاذ ................................مدير المدرسة واشراف الاخصائين النفســــــــــــين ............................................وبحضور ....... طالب وغياب ..... طالب
ولما كان الاجتماع قانونيا بدأنا فى مناقشة جدول الاعمال وتم اخذ القرارات والتوصيات الاتيه
* القراراتوالتوصيات
1
2
3
4
5
6
رئيس الجماعة امين السر رائد الجماعة
................. .............. .................
مدير المدرسة
.....................
اسم الطالب /.................................................. .................................................. .................................................. ..........
الفرقـــــــة /.................................................. .................................................. .................................................. ..........
تاريخ المقابلة /.................................................. .................................................. .................................................. ....
محتوى الموقف
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
الارشاد النفسى
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
متابعه الطالب
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
مدير المدرسة
اسم الطالب ................................................. .................................................. .................................................. ..........
الفرقـــــــــة ................................................. .................................................. .................................................. ........
تاريخ الرد .................................................. .................................................. .................................................. ..........
محتوى الشكوى :-
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
الرد على الشكوى
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
سجل جماعة التربية النفسية
• نشر الوعى بين الطلاب للوقايه من الامراض النفسيه
• اشراك الطلاب فى نشر الوعى عن طريق الاذاعة ومجلات الحائط
• تنمية نتميه القدره على البحث العلمى والاطلاع واجراء البحوث
• تدريب الطلاب على مهارات حل مشاكله وتعاونهم فى حل مشاكل مجتمعهم
• تنميه الوعى لدى الطلاب باسباب الانحراف والوقايه منه
• الكشف عن المبدعين ذوى المواهب وتنميه روح الابداع
• مساعده الطلاب على تعديل اتجاهاتهم السلبيه وانماط السلوك الغير مرغوب فيه
• اتاحه الفرصه للطلاب لممارسه الانشطة المدرسيه وفهم قدراتهم وميولهم
• ربط المدرسه بالاسره والمجتمع المحلى والاستفاده من الخبرات المحيطه بالمدرسه
• اعضاء الجماعه همزة الوصل بين الاخصائى النفسي وباقى طلاب المدرسه
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
سجل الارشاد النفسي
• الارشاد النفسي جزء اساسى فى البرنامج العام للمدرسه
• مساعده الطالب على ان يفهم نفسه ويحقق ذاته فى ضوء فرص الحياه الواقعيه المتاحه امامه
• تشجيع الطالب وايقاظ الدافع عنده والقدره على ان يفعل شيئا لنفسه
• تناول حياه الطالب ككل شخصيا وتربويا ومهنيا واسريا
• الارشاد النفسي خدمه تقدم للافراد الاسوياء العاديين والى المرضى الاقرب الصحه والمنحرفين الى السواء
• مساعده الطالب على حل مشكلاته وتحقيق الصحه النفسية
• التحصين النفسي ضد المشكلات والاضطرابات النفسية
• العمل على كشف الاضطراب فى مرحلته الاولى والعمل على مساعده الطالب للوصول الى مرحله السواء
• التعاون مع المعلمين وادارة المدرسة فى الكشف عن المشكلات التى تعترض الطلاب والعمل على حلها
• تقديم الاستشارات النفسية للطلاب لمساعدتهم على التوافق وتحقيق اهدافهم
• تنميه وعى الطلاب بأن الشخص السوى هو الذى يعبر عن مشكلاته ويبحث عن ايجاد حلول لها
سجل تنمية الفائقين
• الاكتشاف المبكر للطلاب المتفوقين عن طريق تطبيق الاختبارات الخاصه بالذكاء والذكاء الوجدانى والقدره العقليه
• التعاون مع الاداره المدرسيه فى اختيار المعلمين المتميزين فى المواد الدراسيه
• تنميه الدافعية للانجاز وتحقيق الذات
• تنشيط القدرات العقليه وتنميه القدره على التخيل والتدريب الابداعى
• تنميه المهارات الاجتماعية مثل التعاون وحب الاخرين
• تنميه المهارات النفسيه مثل القدره على ضبط النفس والتفكير العقلانى
• نشر الوعى بين مؤسسات المجتمع وافراده عن المتفوقين
• العمل على تدعيم التعاون بين المدرسه واسر المنفوقين
• العمل على اثراء المناهج الدراسيه بالموضوعات المناسبه للمتفوقين
• تدريب الطلاب الفائقين على العوامل المهيئه للاستذكار الجيد
• مساعده الفائقين على تنميه مهارات تحديد الاهداف لديهم
• تكليف الطلاب الفائقين بعمل واجبات اضافيه تتفق مع ميولهم
• التدعيم المادى والمعنوى للطلاب الفائقين من قبل المدرسه
• تنميه القدره على تحديد هدف جيد واهداف بديله لكل طالب
• العمل على تقوى الله ولا يتهاون الطالب فى تحصيل دروسه
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
سجل المتأخرين دراسياً
• تنميه اتجاه ايجابى نحو المدرسة والتعليم واهميه التعليم فى رفع شأن الطالب واسرته ومجتمعه
• تنميه الثقه بالنفس وحث الطالب على ادراك مواطن القوه لديه
• مناقشه اهم اسباب التأخر الدراسى مع الطلاب
• تبصير الطلاب بالعوامل التى تشتت الانتباه واهميه تجنبها
• التدريب على اداء الوجبات المنزليه دون تأخير
• مساعده الطلاب على التأهب النفسى والعقلى للمذاكره
• تدريب الطلاب على اتباع جدول مرن للمذاكره
• تحديد الخطوط العريضه والعناوين الرئيسيه فى كل درس
• التدريب على مهاره مواجهه الخوف فى الامتحان وكيفيه قراءه الاسئله
• استخدام الاختبارات الذاتيه للتدريب على الامتحانات
• التدعيم المادى والمعنوى بالتعاون مع المعلمين واداره المدرسه
• عمل متابعات شهريه لكل طالب على حده للوقوف على مستواه وتذليل ما يعترضه من مشكلات
• العمل على ربط المدرسه بالاسره واشراك ولى الامر فى المتابعه
• الاستفادة من الطلاب الفائقين فى تدعيم المتأخرين دراسيا
• مساعدة الطالب على حسن تنظيم الوقت واستغلاله
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
سجل الحالات الفردية
• تحقيق خدمه نفسيه متخصصه تساعد الطالب على التوافق النفسى
• الاكتشاف المبكر للطلاب من حيث المشكلات التى تعترضهم
• مساعده الطلاب على التعبير عن مشاعرهم السلبيه نحو انفسهم والاخرين
• تنمية نتميه الثقه بالنفس ومساعده الطلاب على اكتشاف مواطن القوه لديهم
• خفص حده الخجل والانطواء لدى الطلاب ومساعدتهم على الانخراط فى الانشطه الاجتماعيه والتربويه مع الطلاب
• تنميه المهارات الاجتماعيه والسلوك التوكيدى لدى اطلاب
• العمل على تقبل الطالب كما هو لا كما ينبغى ان يكون
• المحافظه على سريه الطالب وخصوصياته
• جمع المعلومات التى تساعد على تحديد اسباب المشكله بدقه
• الاستعانه بالمعلمين فى وصف سلوك الطالب داخل حجرة الدراسه
• التشخيص الدقيق للمشكله عن طريق دراسه الحاله العقليه و المعرفيه والوجدانيه
• الاستعانه بطرق الخدمه النفسيه كالملاحظة والمقابله والمقاييس المتاحه
• تدريب الطلاب على عدد من السلوكيات المرغوبه عبر الجلسات
• التعاون المستمر مع الاسره والمدرسه لتقديم الدعم للطالب
• احاله الحالات المرضيه الى المراكز النفسيه المتخصصه ومتابعتها
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
سجل تنمية الموهبين
• تهيئه الفرصه امام الطلاب لتنميه مواهبهم وصقل قدراتهم الابداعيه
• اكتشاف الطلاب الموهبين وتقديم الرعايه المناسبه لهم
• اعداد برامج تربويه تساعد الطلاب على تنميه قدراتهم وتلبى احتياجاتهم وتشبع رغباتهم بما يعود بالفائده على المجتمع وعلى الموهبين انفسهم
• مساعده الطلاب على استغلال مواهبهم وابداعهم من خلال الانشطه المدرسيه
• تنميه الشخصيه المتكامله لدى الطلاب وبث الثقه فى انفسهم من خلال تدعيم دافع الانجاز لديهم
• توجيه وارشاد الطلاب الى نوعيات التعليم المتفقه مع ميولهم
• اعداد الطلاب وتهيئتهم لتقبل متطلبات العصر وتنمبه روح الابداع لديهم
• تنشيط القدرات العقليه وتنميه القدره على التخيل والتدريب الابداعى
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
ترقبوا الملفات كامله ان شاء الله
اخوكم السيد الحلوس يتمنى لكم التوفيق دائما
•نشر الوعى بين الطلاب للوقايه من الامراض النفسيه
•اشراك الطلاب فى نشر الوعى عن طريق الاذاعة ومجلات الحائط
•تنمية نتميه القدره على البحث العلمى والاطلاع واجراء البحوث
•تدريب الطلاب على مهارات حل مشاكله وتعاونهم فى حل مشاكل مجتمعهم
•تنميه الوعى لدى الطلاب باسباب الانحراف والوقايه منه
•الكشف عن المبدعين ذوى المواهب وتنميه روح الابداع
•مساعده الطلاب على تعديل اتجاهاتهم السلبيه وانماط السلوك الغير مرغوب فيه
•اتاحه الفرصه للطلاب لممارسه الانشطة المدرسيه وفهم قدراتهم وميولهم
•ربط المدرسه بالاسره والمجتمع المحلى والاستفاده من الخبرات المحيطه بالمدرسه
•اعضاء الجماعه همزة الوصل بين الاخصائى النفسي وباقى طلاب المدرسه
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
سجل الارشاد النفسي
•الارشاد النفسي جزء اساسى فى البرنامج العام للمدرسه
•مساعده الطالب على ان يفهم نفسه ويحقق ذاته فى ضوء فرص الحياه الواقعيه المتاحه امامه
•تشجيع الطالب وايقاظ الدافع عنده والقدره على ان يفعل شيئا لنفسه
•تناول حياه الطالب ككل شخصيا وتربويا ومهنيا واسريا
•الارشاد النفسي خدمه تقدم للافراد الاسوياء العاديين والى المرضى الاقرب الصحه والمنحرفين الى السواء
•مساعده الطالب على حل مشكلاته وتحقيق الصحه النفسية
•التحصين النفسي ضد المشكلات والاضطرابات النفسية
•العمل على كشف الاضطراب فى مرحلته الاولى والعمل على مساعده الطالب للوصول الى مرحله السواء
•التعاون مع المعلمين وادارة المدرسة فى الكشف عن المشكلات التى تعترض الطلاب والعمل على حلها
•تقديم الاستشارات النفسية للطلاب لمساعدتهم على التوافق وتحقيق اهدافهم
•تنميه وعى الطلاب بأن الشخص السوى هو الذى يعبر عن مشكلاته ويبحث عن ايجاد حلول لها
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
هيئه الاشراف
الأجتماع /................
اليوم /.................................................. ... التاريخ/.............................................
المكان/......................... حضور/.................. غياب/.....................
*جدول الاعمال:-
1
2
3
4
5
6
* محضرالجلسة :-
انه فى يوم ..............الموافق / / تم عقد اجتماع جماعة التربية النفسية بمقر فصل ........ وتحت اشراف رائد عام الجماعة الاستــــــــــــــــاذ ................................مدير المدرسة واشراف الاخصائين النفســــــــــــين ............................................وبحضور ....... طالب وغياب ..... طالب
ولما كان الاجتماع قانونيا بدأنا فى مناقشة جدول الاعمال وتم اخذ القرارات والتوصيات الاتيه
* القراراتوالتوصيات
1
2
3
4
5
6
رئيس الجماعة امين السر رائد الجماعة
................. .............. .................
مدير المدرسة
.....................
اسم الطالب /.................................................. .................................................. .................................................. ..........
الفرقـــــــة /.................................................. .................................................. .................................................. ..........
تاريخ المقابلة /.................................................. .................................................. .................................................. ....
محتوى الموقف
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
الارشاد النفسى
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
متابعه الطالب
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
مدير المدرسة
اسم الطالب ................................................. .................................................. .................................................. ..........
الفرقـــــــــة ................................................. .................................................. .................................................. ........
تاريخ الرد .................................................. .................................................. .................................................. ..........
محتوى الشكوى :-
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
الرد على الشكوى
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
.................................................. .................................................. .................................................. .......................................
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
سجل جماعة التربية النفسية
• نشر الوعى بين الطلاب للوقايه من الامراض النفسيه
• اشراك الطلاب فى نشر الوعى عن طريق الاذاعة ومجلات الحائط
• تنمية نتميه القدره على البحث العلمى والاطلاع واجراء البحوث
• تدريب الطلاب على مهارات حل مشاكله وتعاونهم فى حل مشاكل مجتمعهم
• تنميه الوعى لدى الطلاب باسباب الانحراف والوقايه منه
• الكشف عن المبدعين ذوى المواهب وتنميه روح الابداع
• مساعده الطلاب على تعديل اتجاهاتهم السلبيه وانماط السلوك الغير مرغوب فيه
• اتاحه الفرصه للطلاب لممارسه الانشطة المدرسيه وفهم قدراتهم وميولهم
• ربط المدرسه بالاسره والمجتمع المحلى والاستفاده من الخبرات المحيطه بالمدرسه
• اعضاء الجماعه همزة الوصل بين الاخصائى النفسي وباقى طلاب المدرسه
الاخصائى النفسى مدير المدرسة
سجل الارشاد النفسي
• الارشاد النفسي جزء اساسى فى البرنامج العام للمدرسه
• مساعده الطالب على ان يفهم نفسه ويحقق ذاته فى ضوء فرص الحياه الواقعيه المتاحه امامه
• تشجيع الطالب وايقاظ الدافع عنده والقدره على ان يفعل شيئا لنفسه
• تناول حياه الطالب ككل شخصيا وتربويا ومهنيا واسريا
• الارشاد النفسي خدمه تقدم للافراد الاسوياء العاديين والى المرضى الاقرب الصحه والمنحرفين الى السواء
• مساعده الطالب على حل مشكلاته وتحقيق الصحه النفسية
• التحصين النفسي ضد المشكلات والاضطرابات النفسية
• العمل على كشف الاضطراب فى مرحلته الاولى والعمل على مساعده الطالب للوصول الى مرحله السواء
• التعاون مع المعلمين وادارة المدرسة فى الكشف عن المشكلات التى تعترض الطلاب والعمل على حلها
• تقديم الاستشارات النفسية للطلاب لمساعدتهم على التوافق وتحقيق اهدافهم
• تنميه وعى الطلاب بأن الشخص السوى هو الذى يعبر عن مشكلاته ويبحث عن ايجاد حلول لها
سجل تنمية الفائقين
• الاكتشاف المبكر للطلاب المتفوقين عن طريق تطبيق الاختبارات الخاصه بالذكاء والذكاء الوجدانى والقدره العقليه
• التعاون مع الاداره المدرسيه فى اختيار المعلمين المتميزين فى المواد الدراسيه
• تنميه الدافعية للانجاز وتحقيق الذات
• تنشيط القدرات العقليه وتنميه القدره على التخيل والتدريب الابداعى
• تنميه المهارات الاجتماعية مثل التعاون وحب الاخرين
• تنميه المهارات النفسيه مثل القدره على ضبط النفس والتفكير العقلانى
• نشر الوعى بين مؤسسات المجتمع وافراده عن المتفوقين
• العمل على تدعيم التعاون بين المدرسه واسر المنفوقين
• العمل على اثراء المناهج الدراسيه بالموضوعات المناسبه للمتفوقين
• تدريب الطلاب الفائقين على العوامل المهيئه للاستذكار الجيد
• مساعده الفائقين على تنميه مهارات تحديد الاهداف لديهم
• تكليف الطلاب الفائقين بعمل واجبات اضافيه تتفق مع ميولهم
• التدعيم المادى والمعنوى للطلاب الفائقين من قبل المدرسه
• تنميه القدره على تحديد هدف جيد واهداف بديله لكل طالب
• العمل على تقوى الله ولا يتهاون الطالب فى تحصيل دروسه
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
سجل المتأخرين دراسياً
• تنميه اتجاه ايجابى نحو المدرسة والتعليم واهميه التعليم فى رفع شأن الطالب واسرته ومجتمعه
• تنميه الثقه بالنفس وحث الطالب على ادراك مواطن القوه لديه
• مناقشه اهم اسباب التأخر الدراسى مع الطلاب
• تبصير الطلاب بالعوامل التى تشتت الانتباه واهميه تجنبها
• التدريب على اداء الوجبات المنزليه دون تأخير
• مساعده الطلاب على التأهب النفسى والعقلى للمذاكره
• تدريب الطلاب على اتباع جدول مرن للمذاكره
• تحديد الخطوط العريضه والعناوين الرئيسيه فى كل درس
• التدريب على مهاره مواجهه الخوف فى الامتحان وكيفيه قراءه الاسئله
• استخدام الاختبارات الذاتيه للتدريب على الامتحانات
• التدعيم المادى والمعنوى بالتعاون مع المعلمين واداره المدرسه
• عمل متابعات شهريه لكل طالب على حده للوقوف على مستواه وتذليل ما يعترضه من مشكلات
• العمل على ربط المدرسه بالاسره واشراك ولى الامر فى المتابعه
• الاستفادة من الطلاب الفائقين فى تدعيم المتأخرين دراسيا
• مساعدة الطالب على حسن تنظيم الوقت واستغلاله
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
سجل الحالات الفردية
• تحقيق خدمه نفسيه متخصصه تساعد الطالب على التوافق النفسى
• الاكتشاف المبكر للطلاب من حيث المشكلات التى تعترضهم
• مساعده الطلاب على التعبير عن مشاعرهم السلبيه نحو انفسهم والاخرين
• تنمية نتميه الثقه بالنفس ومساعده الطلاب على اكتشاف مواطن القوه لديهم
• خفص حده الخجل والانطواء لدى الطلاب ومساعدتهم على الانخراط فى الانشطه الاجتماعيه والتربويه مع الطلاب
• تنميه المهارات الاجتماعيه والسلوك التوكيدى لدى اطلاب
• العمل على تقبل الطالب كما هو لا كما ينبغى ان يكون
• المحافظه على سريه الطالب وخصوصياته
• جمع المعلومات التى تساعد على تحديد اسباب المشكله بدقه
• الاستعانه بالمعلمين فى وصف سلوك الطالب داخل حجرة الدراسه
• التشخيص الدقيق للمشكله عن طريق دراسه الحاله العقليه و المعرفيه والوجدانيه
• الاستعانه بطرق الخدمه النفسيه كالملاحظة والمقابله والمقاييس المتاحه
• تدريب الطلاب على عدد من السلوكيات المرغوبه عبر الجلسات
• التعاون المستمر مع الاسره والمدرسه لتقديم الدعم للطالب
• احاله الحالات المرضيه الى المراكز النفسيه المتخصصه ومتابعتها
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
سجل تنمية الموهبين
• تهيئه الفرصه امام الطلاب لتنميه مواهبهم وصقل قدراتهم الابداعيه
• اكتشاف الطلاب الموهبين وتقديم الرعايه المناسبه لهم
• اعداد برامج تربويه تساعد الطلاب على تنميه قدراتهم وتلبى احتياجاتهم وتشبع رغباتهم بما يعود بالفائده على المجتمع وعلى الموهبين انفسهم
• مساعده الطلاب على استغلال مواهبهم وابداعهم من خلال الانشطه المدرسيه
• تنميه الشخصيه المتكامله لدى الطلاب وبث الثقه فى انفسهم من خلال تدعيم دافع الانجاز لديهم
• توجيه وارشاد الطلاب الى نوعيات التعليم المتفقه مع ميولهم
• اعداد الطلاب وتهيئتهم لتقبل متطلبات العصر وتنمبه روح الابداع لديهم
• تنشيط القدرات العقليه وتنميه القدره على التخيل والتدريب الابداعى
الاخصائى النفسى مدير المدرسه
ترقبوا الملفات كامله ان شاء الله
اخوكم السيد الحلوس يتمنى لكم التوفيق دائما